زهرة فراشة البازلاء



ما هو شاي زهرة الفراشة البازلاء؟
مصدر زهرة البازلاء الفراشة من جنوب شرق آسيا وتستخدم في الطبخ والشرب كشاي. يمكنك صنع الشاي عن طريق نقع زهور زهرة البازلاء في الماء الساخن والصبغة الزرقاء المميزة طبيعية تمامًا تنتج من الزهرة عند إضافة الماء الساخن لها. وبسبب لونها المميز، استخدمت لقرون عديدة في جنوب شرق آسيا. وبالإضافة إلى لونها الجميل ، فإنها معروفة أيضًا بخصائص تغير اللون. فبمجرد إضافة بضع قطرات من عصير الليمون  سيتغير اللون إلى اللون الأرجواني الملكي. ليس هذا الشاي جميلًا فحسب، بل له أيضًا عدد من الفوائد الصحية الرائعة.

ما هي فوائد الشاي الأزرق؟
تحتوي زهرة فراشة البازلاء على العديد من الخصائص العلاجية والمفيدة، مثل تقوية الذاكرة، ومضادات الأكسدة، ومضادات القلق، والخواص المضادة للاكتئاب. كما تحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة. والأنثوسيانين قابل للذوبان في الماء بدرجة عالية، ولذا فإن شربه كشاي مثالي لجسمك ليقوم بامتصاصه. وقد أظهرت الاختبارات أن الأنثوسيانين فيه ما يقرب من ضعف كمية مضادات الأكسدة مقارنة بفيتامين سي!

8 فوائد لشرب شاي زهرة البازلاء

1. بشرة مضيئة
لأنها غنية بمضادات الأكسدة يعني فوائد عديدة لشعرك وبشرتك لأنه يحمي من تلف الجذور وعلاوة على ذلك، فقد وجد أن الفلافونويد في شاي زهرة البازلاء الفراشة يزيد من الكولاجين وليونة الجلد. والكولاجين هو أحد المركبات الرئيسية التي تحافظ على بشرة شابة، وتقلل من مظهر التجاعيد مع كبرالسن.

2. شعر صحي.
في الطب التايلاندي ، تم استخدام هذا الشاي لعلاج الصلع عند الرجال والشيب المبكر ويعتقد أن الأنثوسيانين يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس مما يوفر المزيد من العناصر الغذائية لتعزيز صحة الشعر.

3. تقوية جهاز المناعة.
يحتوي الأنثوسيانين على خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى فوائده الجهاز المناعي.

4. الوقاية من أمراض القلب.
يمكن أن يقلل شرب الشاي الأزرق من كمية الكوليسترول والدهون الزائدة في الدم. كما أنه يساعد على تقوية الأوعية الدموية، مما يسهل ضخ الدم حول الجسم وهذا له تأثير في الحفاظ على صحة القلب وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

5. تحسين الذاكرة.
أظهرت الأبحاث أن زهرة الفراشة البازلاء تعزز وتقوي من وظيفة الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن لديها خصائص تخفيف التوتر، والتي يمكن أن تسهم أيضًا في صحة الجسم والعقل.

6. صحة أفضل للعيون.
وقد أظهرت الدراسات أن الأنثوسيانين يحفز تجديد رودوبسين البروتين الحساس للضوء الموجود في الشبكية. أيضا ، يحتوي على مضاد للأكسدة آخر ، proanthocyanidin ، مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية للعيون. وكلاهما يساهمان في تحسين الرؤية وصحة العين.

7. تنظيم الجلوكوز في الدم.
يساعد الشاي الأزرق على تنظيم مستويات السكر في الدم حيث يمنع امتصاص الجلوكوز الزائد من الطعام، مما يساعد على تجنب زيادة الجلوكوز في الدم.

8. مكافحة السمنة.
الشاي الأزرق يساعد في عملية التمثيل الغذائي، حيث يبدأ الجسم بفقدان الوزن الزائد عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية. وعلى وجه الخصوص ، يؤدي الأنثوسيانين إلى تفاعلات مختلفة في الجسم مثل كبت مستويات الإنزيمات في الأحماض الدهنية. وهذا يمكن أن يقلل من تراكم الدهون في الجسم. أيضاً، يمكن أن تساعد خصائص الشاي المضادة للالتهابات على إدرار البول وإزالة السموم من الجسم.

ماذا تنتظرون؟ جربوا الشاي الأزرق واستمتعوا بالألوان والنكهات والطعم الرائع واطلبوا منتجاتنا الرائعة